1. حدثينا قليلاً عن نفسك، وعن مسيرتك المهنية التي بدأتها كمدرّسة ومالكة لمحطة وقود، انتهاءً بمنصب المدير التنفيذي لعلامةٍ عالمية ناجحة!

إضافة للتدريس وإدارة محطة الوقود، افتخر أيضاً بكوني أول شرطية في إيطاليا. وللعودة إلى البداية، ولدتُ في بلدة صغيرة في إيطاليا حيث كانت عائلتي تمتلك محطة صغيرة للوقود. توفي والدي وأنا لا أزال على مقاعد الدراسة فتولينا أنا ووالدتي إدارة شؤون المحطة. بعد استكمالي للمرحلة الثانوية، عملتُ كمدرّسة في نفس الوقت الذي كنت أساعد فيه والدتي بإدراة محطة الوقود. ثم قررت إحداث تغيير جذري في حياتي المهنية فالتحقتُ بسلك الشرطة لأكون بذلك أول شرطية في إيطاليا. عملتُ في سلك الشرطة لمدة عشرة سنوات، إلى أن تعرفت على زوجي الحالي فقررت الالتحاق بشركته ’لوري بلو‘ ومساعدته على إدارتها خصوصاً وأن الشركة كانت تمر بأزمة مالية في ذلك الوقت.

أكد المحلل  المالي جميل أحمد أن الأسواق الخليجية بدأت تتأثر شكل سلبي في ظل الظروف الاقتصادية

والسياسية الحالية في المنطقة والعالم .

 كبير محللي السوق بشركة FXTM  التي تعتبر أحد اهم الوسطاء الدوليين للفوركس توقع أن الذهب

هو اكثر من استفاد من موجة تباطؤ النمو في الأسواق العالمية ويتجه حالياً نحو 1180 للأونصة .

 

أسواق مجلس التعاون الخليجي

بدأت الأسواق الأسبوع في مختلف منطقة مجلس التعاون الخليجي تحت وطأة ضغوط سلبية، وكان من بين الأسواق التي تعرضت للخسائر سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية. ويأتي ذلك في الوقت الذي ما يزال فيه الذعر والانزعاج يهيمن على الأسواق العالمية المعرضة للهبوط في ظل تأثر معنويات المستثمرين بالمخاوف المستمرة بشأن تباطؤ النمو العالمي، كما كان أيضا من الأسباب المشجعة على هبوط الأسواق ذلك الضعف الذي طال أمده في أسواق النفط جنبا إلى جنب مع الدلائل المتزايدة على تباطؤ الزخم الاقتصادي في الصين.     

  ويجب على المستثمرين المهتمين بمتابعة الأسهم في منطقة مجلس التعاون الخليجي أن يضعوا في الاعتبار التصريحات التي تم كشف النقاب عنها في أواخر الأسبوع الماضي والتي أفادت بأن المملكة العربية السعودية على استعداد للمشاركة بقوات برية كجزء من الحملة الموسعة في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية. وصحيح أن الأمر لم يزد عن كونها مجرد تصريحات حتى هذه اللحظة، ولكن أي احتمال لمزيد من التصعيد في التوترات الجيوسياسية والصراعات المحتملة من شأنه أن يؤدي لتعرض الأسواق في كافة أرجاء المنطقة لمخاطر.

.

 

قامت جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris  ممثلة من قبل بيتر تود، عميد جامعة HEC Paris الأم.بتعيين أندريا ماسيني، خريج

 الهندسة الميكانيكية من جامعة ’لا سابينزا‘ في روما، والحائز على درجة دكتوراه في الإدارة من كلية ’إنسياد‘، ليتولى مهام

منصب عميد برنامج ماجستير إدارة الأعمال لجامعة HEC Paris.

 ماسيني الفي الذي عمل في التّدريس ضمن كلية لندن لإدارة  الأعمال قبل أن ينضم إلى جامعة HEC Paris في شهر سبتمبر عام 2010،

و درّس في برامج التعليم التنفيذي ضمنجامعة HEC Paris في قطر. 

.