أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن الافتتاح الرسمي المرتقب لأطول مسار انزلاقي في العالم خلال ديسمبر على جبل جيس، الذي يضم أعلى قمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وسيعزز المسار الانزلاقي، الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات ولا يزال طوله بالتحديد مفاجأة سيعلن عنها يوم الافتتاح، من قدرات الإمارة الشمالية على خارطة سياحة المغامرات العالمية، وسيدعم مكانة جبل جيس كوجهة سياحية غنية بالمغامرات الشيقة ورائدة على مستوى المنطقة.

أعلنت ‘أماديوس الخليج’، المزود الرائد عالمياً للحلول التقنية والتوزيع في قطاع السياحة والسفر، عن وصول عدد المشتركين من وكلاء السفر من مختلف أرجاء المنطقة في برنامجها المتطور ‘أماديوس ڤويس’ إلى 1,500 مشترك.

أعلن ’سيتي سنتر معيصم‘ التابع لشركة ’ماجد الفطيم‘، الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، عن أحدث فعالياته الترفيهية حيث يستضيف ابتداء من شهر مايو تجربة عائلية استثنائية ستدخل الفرح والبهجة على قلوب الزوار خلال فصل الربيع.

سجلت سنغافورة رقماً قياسياً وصل إلى 16.4 مليون سائح دولي خلال العام الماضي، أي بزيادة بنسبة 7.7% مقارنة بنفس الفترة من العام 2015، لترسخ بذلك من مكانتها كواحدة من الوجهات السياحية الرائدة في منطقة جنوب شرق آسيا. وبالإضافة إلى ذلك، وصلت عائدات السياحة إلى 24.8 مليار دولار سنغافوري في العام الماضي، ما يعكس نمواً بنسبة 13.9% مقارنة بنفس الفترة من العام 2015، نتيجة زيادة إنفاق السياح على المأكولات والمشروبات والتسوق والإقامة. وبالرغم من الصعوبات التي تواجه الاقتصاد العالمي واشتداد حدة المنافسة، استطاعت سنغافورة جذب المزيد من السياح رفيعي المستوى لدعم نموها الاقتصادي.

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رسميا " دبي باركس آند ريزورتس" أحدث وأكبر وجهة ترفيهية وثقافية متكاملة والأولى من نوعها وحجمها على مستوى المنطقة والشرق الأوسط.