بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعلنت العلامتان التجاريتان ’كومفرت‘ و ’أومو‘، وبالتعاون مع جمعية قطر الخيريّة، إطلاق الحملة الرمضانيّة تحت مسمّى ’شارك بلمسة عطاء في رمضان‘، وهدفها جمع الملابس التي يتبرّع بها سكّان الدولة من مواطنين ووافدين وغسلها والتبرّع بها للمحتاجين خلال الشهر الفضيل.

أعربت الغرفة التجارية العربية البرازيلية (ABCC) عن دعمها للاجتماع المقبل للقمة العربية الأمريكية الجنوبية والذي سيقام في العاصمة المصرية القاهرة يومي 13 و14 أبريل/نيسان المقبل. وسيبحث مسؤولون حكوميون ورجال أعمال من الدول الأعضاء الأربعة والثلاثين في القمة العربية الأمريكية الجنوبية خلال هذا الاجتماع، تأسيس مشروعين مشتركين في مجال الخدمات اللوجستية والنقل البحري تم اقتراحهما في ملتقى الأعمال الرابع للقمة العربية الأمريكية الجنوبية والذي عقد بالتزامن مع القمة العربية الأمريكية الجنوبية الرابعة التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وقعت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" اليوم اتفاقية تعاون مع "الإمارات للمزادات"، في خطوة سبّاقة لإطلاق سلسلة من المزادات الخيرية التي ستمثل قيمة مضافة لمسيرة التميز في العمل الإنساني والتنموي. ووقّع الاتفاقية كلّ منسعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لـ "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي"، وسعادة عبداللهمطرالمناعي،المديرالتنفيذيلشركة "الإماراتللمزادات"، وسط تأكيد الجانبين على تأصيل مبادئ الشراكة الاستراتيجية وإطلاق مشاريع نوعية تتواءم مع

تماشياً مع التزامه بدعم البيئة وتعزيز إجراءات السلامة البيئية، بدأ ’نادي خور دبي للجولف واليخوت‘ في التحويل الفعلي لمخلفات المطعم من الأغذية إلى سماد، والتي تشتمل اللحوم والعظام والفواكه وقشور الخضروات وبقايا الطعام، والأغذية الفاسدة وغيرها. وسيعمل الفريق على الاستفادة بذكاء من جميع المواد الغذائية المهملة وغير المستخدمة لاستخدامها في تغذية الحدائق الجميلة والمساحات الخضراء والنباتات والأشجار، مع السعي إلى توسيع نطاق هذه المبادرة الرائعة لتشمل جميع المطاعم في المنطقة.

تتراوح مستويات توافر المياه في البلدان العربية بين النقص والقلة والشح والجفاف، ومع تفاقم المشكلة نتيجة للازدياد المضطرد في التعداد السكاني، تظهر حاجة ملحة لإيجاد الحلول وإجراء الدراسات وإبرام الاتفاقيات على المستوى العالمي.

.