أعلنت ’جنرال إلكتريك للرعاية الصحية‘ عن عزمها تزويد قسم الأشعة في مستشفى ’كينغز كوليدج لندن‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة بأحدث معدات التصوير بالأشعة. ومن المقرر أن يتم افتتاح هذا المستشفى المتطور خلال العام الحالي، وهو مشروع مشترك بين مجموعة "الطاير" و"دبي للاستثمار" ومجموعة "أشمور" بقيمة 200 مليون دولار (734 مليون درهم إماراتي).

من المتوقّع أن ينمو قطاع الرعاية الصحية الخاص في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والذي بلغ حجمه 62 مليار دولار أميركي خلال عام 2016، بمعدل 8.7% سنوياً ليصل إلى 94 مليار دولار اميركي في عام 2021، وذلك وفقاً لـ شركة ’مينا ريسيرتش بارتنرز‘ MENA Research Partners – MRP، وهي شركة رائدة في مجال الأبحاث في المنطقة. وتشكّل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية سوياً أكثر من ثلثي هذا السوق علماً أن دولة الإمارات تسجل أسرع نمو في المنطقة.

أعلنت مجموعة ’إتش دي‘ الطبية عن إطلاق سماعة الطبيب ’إتش دي ستيث‘ HD Steth™ الذكية المتطورة في معرض و مؤتمر الصحة العربي المقام بين 29 يناير و 1 فبراير في مركز دبي الدولي للمعارض و المؤتمرات.

نظمت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي ’إمباور‘، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، حملة توعوية حول صحة عنق الرحم بهدف تعزيز الوعي حول صحة عنق الرحم لدى النساء والوقاية من الإصابة بسرطان عنق الرحم، ويأتي اطلاق هذه الحملة في إطار التزام الشركة بمسؤوليتها المجتمعية، وبرؤية حكومة دبي بخلق مجتمع سعيد وصحي وآمن وتحقيقا لهدف رؤية 2021 بجعل المجتمع متلاحم ومتماسك، كما تتمثل الشركة لأهداف الأمم المتحدة في تعزيز الصحة والرفاهية وكجزء من مبادرات "عام زايد 2018" التي تنفذها ’إمباور‘.

كشفت ’مجموعة زليخة للرعاية الصحية‘ اليوم عن مخططاتها التوسعية الكبيرة في الإمارات العربية المتحدة ضمن إماراتي دبي والشارقة، حيث سيتمّ توسيع مستشفى زليخة في دبي وافتتاح مستشفى جديد في إمارة الشارقة.