تستمر مجموعة برايم للرعاية الصحية في زيادة تأثير مبادراتها ونشاطاتها على الخدمات الطبية والرعاية الصحية في دولة الإمارات  ، وفي مبادرة مميزة أعلنت عن إطلاق وحدة "برايم للرعاية الصحية المنزلية"في مبادرة تهدف إلى توفير المساعدة والرعاية الطبية اللازمة وفق أعلى المعايير العالمية للمرضى براحة تامة في منازلهم. وتأتي الخطوة الاستراتيجية الجديدة في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها المجموعة في سبيل سد الحاجة الملحة ضمن السوق المحلية لوجود خدمات رعاية صحية منزلية متخصصة، فضلاً عن توسيع نطاق تواجدها القوي ضمن قطاع الرعاية الصحية الذي يشهد نمواً متسارعاً في دولة الإمارات. وبدأت المجموعة حالياً بتوفير خدمات الرعاية الصحية المنزلية في إمارة دبي، على أن تقوم بإتاحتها في الإمارات الأخرى في المستقبل.

 

.

أعلنت "وزارة الصحة" عن توقيع مذكرة تفاهم مع "معهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال في المركز الوطني" ومقره واشنطن العاصمة. ووقع مذكرة التفاهم من طرف وزارة الصحة، سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات و الدكتور كورت نيومان، الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال في المركز الوطني بحضور معالي عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحــة وسعادة الوكلاء الوزارة المساعدون.

.

حفل معرض ومؤتمر الصحة العربي في يومه الرابع بعدد من الفعاليات الهامة، التي نورد فيما يلي ملخصاً سريعاً عن أبرز خمسة منها.

.

 

تختص شركة "حلول الصحة والسلامة  “HSS ME” والتي أسستها آني براون، الممرضة المختصة في شؤون الحوادث والطوارئ سابقاً، في تقديم التدريبات والاستشارات الخاصة بالإسعافات الأولية والصحة والسلامة العالية الجودة. وتعمل الشركة على توفير المعرفة والمهارات والثقة للشركات والأفراد بغية المساعدة في إنقاذ حياة الناس ومعرفة كيفية التصرف في حالات الطوارئ الطبية اليومية. وتلتزم الشركة بأعلى معايير النزاهة والصدق والاحترام في خدماتها ومدربيها.

.

أعلنت "لوناتوس للتسويق والاستشارات"، إحدى الشركات الرائدة على مستوى الشرق الأوسط في مجال ربط شركات الرعاية الصحية مع أبرز مختصي الرعاية الصحية في المنطقة، عن إطلاقها "سيفالي"، أول جهاز لعلاج الصداع النصفي معتمد من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية ومخصص لمعالجة والوقاية من مرض الشقيقة. وجاء الإعلان عن المنتج الجديد خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الخميس في 21 يناير/كانون الثاني 2016 في فندق أوبروي، دبي بحضور الدكتورة لينا القوتلي، مدير عام شركة "لوناتوس" ورافاييل رافيت، مدير قسم التسويق في شركة "سيفالي تكنولوجي" والدكتور وسام بردى، أخصائي المخ والأعصاب في المركز الأمريكي.

.