من المقرر أن يعرض أطباء من مستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة، وزملاء لهم من مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، رؤاهم المتعلقة بالتميز في مجال الرعاية الصحية، وذلك خلال المشاركة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2018، المزمع انعقاده في دبي بين 29 يناير الجاري والأول من فبراير.

أعلنت شركة الإمارات للرعاية الصحية، المزود العالمي الرائد لخدمات الرعاية الصحية والتابع لمجموعة ’كي بي بي أو‘ الاستثمارية التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها، عن افتتاح مركز الريف الطبي في رأس الخيمة، وجرى حفل الإفتتاح للمنشأة الجديدة في موقعها الجديد في مبنى الريف الواقع في منطقة النخيل برأس الخيمة يوم الخميس الحادي عشر من يناير 2018.

وقع الاختيار على شركة الاستشارات العقارية العالمية ’سي بي آر إي‘ لدعم مشروع أول ’مول طبي‘ في الإمارات العربية المتحدة. وبموجب هذه الشراكة الحصرية ستقم الشركة الدعم في مجال التأجير واستشارات التجزئة للمول الطبي التابع للفلاح القابضة، وهو واقع في مدينة خليفة بأبوظبي.

 يدفع قطاع التكنولوجيا الطبية في مختلف أنحاء العالم عجلة الابتكار عبر طرح الأجهزة والعمليات والإجراءات الجديدة التي من شأنها إنقاذ المزيد من المرضى، وفي ظل التطور والاستخدام المتزايد لهذه التقنيات الناشئة، برزت الحاجة إلى تعزيز الإجراءات التنظيمية للقطاع بما يضمن تسخير هذه التقنيات بمستويات أعلى من الأمان والفعالية. 

حصلت ’ميفيون ميديكال سيستمز‘ على ترخيص ’510 كي‘ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لنظام العلاج بالبروتونات ’ميفيون إس 250 آي‘ الذي يشمل تقنية "هايبرسكان" للمسح الشعاعي القلمي ("بيه بي إس"). تشكل "هايبرسكان بيه بي إس" تحويلاً مبتكراً في طبقات الطاقة وأنظمة الحزم الإشعاعية الآلية. تمكّن هذه المزايا نظام "إس 250 آي" من تقديم علاجات إشعاعية بروتونية بالمسح الشعاعي القلمي بشكل أسرع وأكثر حدّة وقوة.