’إيفوتك‘ و’هيئة الشارقة الصحية‘ توقعان مذكرة تفاهم لدفع عجلة التطور الرقمي في قطاع الرعاية الصحية

وقعت شركة ’إيفوتك‘، المزود الرائد لحلول التكنولوجيا، مذكرة تفاهم مع ’هيئة الشارقة الصحية‘ لتنفيذ مشاريع مشتركة تدعم عملية التحول الرقمي التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في الإمارة. وتتطلع الهيئة من خلال الاتفاقية إلى توظيف خبرات ’إيفوتك‘ لاستكشاف إمكانية تطوير خدماتها، وتحسين قطاع الرعاية الصحية في الإمارة عبر تعزيز جوانب الإنتاجية والجودة وسهولة الوصول إلى الخدمات.

ثمار الجزيرة من الشركات الرائدة التي تخدم قطاعات الأدوية والخدمات الطبية وطب الأسنان في المملكة العربية السعودية. أما القسم الذي تم تملكه بأغلبية الحصص (60%)، فيختص في توزيع الأجهزة التنفسية وتقديم خدمات تشخيص النوم للمرضى الذين يعانون من أمراض تنفسية كانقطاع النّفس أثناء النوم والانسداد الرئوي المزمن. تعتبر شركة ثمار الجزيرة اللاعب الأساسي في هذا المجال حيث انها تخدم ما يزيد عن 1400 مريض في المملكة. كما أحرزت مداخيل تفوق 6.5 مليون دولار أميركي في العام 2016.

في تطور بالغ الأهمية لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة دخلت مجموعة الإمارات للرعاية الصحية، التابعة لمجموعة الاستثمار (كي بي بي أو) ومقرها أبو ظبي، في شراكة استراتيجية مع مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية بمصر.

دشنت مجموعة ثومبي الطبية إحدى أكبر شبكات خدمات الرعاية الصحية الخاصة في الدولة يوم أمس الإربعاء، عيادة وصيدلية جديدة في جميرا دبي، وذلك برعاية وحضور الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس مجموعة "أم بي أم"، وبحضور الدكتور ثومباي مويدين مؤسس مجموعة ثومباي، وأكبر مويدين ثومباي نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومباي وغيرهم من أعضاء مجموعة ثومباي.

تمكن اللاعب الفرنسيغريغوري غولتير، المصنف الأول عالمياً في لعبة السكواش،من التأهل إلىالدور نصف النهائي من مسابقة أبطال العالم في السكواش، ورغم خسارته في الدور قبل النهائي أمام المصري محمد الشوربجي، فقد لعب غولتير، الذي يبلغ من العمر 35 عاماً، ببراعة فائقة، بفضل اعتماده على أحدث التقنيات الطبية التي باتت متوفرة في دولة الإمارات حالياً.