كشفت مدينة دبي الأكاديمية الدولية ومؤسسة بي إم آي ميديا العالمية المتخصصة في تنظيم الفعاليات التعليمية، عن نتائج دراسة بحثية معمقة عن السوق بعنوان ’اتجاهات تنقل الطلاب ومجالات التوظيف المستقبلية لعام 2017‘، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى من أسبوع الإمارات الدولي للتعليم.

استضافت مجموعة ’جيمس للتعليم‘ مؤتمراً يهدف لرفع جودة الدراسات العربية والإسلامية ضمن شبكة مدارسها. وعقد المؤتمر الذي أقيم مؤخراً في "مدرسة جيمس الدولية" بحضور أكثر من 150 موظفاً، بينهم مدراء المدارس ورؤساء أقسام الدراسات العربية والإسلامية، لمناقشة وسائل تحسين نتائج الطلاب.

 وقعت ’كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية‘، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، مذكرة تفاهم مع "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"، تهدف إلى تسليط الضوء على برامج التدريب والبحث العلمي و برامج الانتساب المفتوح التي تستهدف الرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين وذلك في إطار الجهود الرامية للنهوض بالمستوى المعرفي وتعزيز قدرات الكوادر العليا و الارتقاء بالعمل الحكومي على نطاق العالم العربي. 

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي الذي يضم "تحدي الترجمة" كأكبر تحدٍّ من نوعه في العالم العربي يسعى إلى ترجمة 5000 فيديو بواقع أكثر من 11 مليون كلمة خلال عام واحد في مختلف مواد العلوم والرياضيات، بحيث يتم تعريب هذا المحتوى وإعادة إنتاجه وفق أرقى المعايير المعتمدة في المناهج الدراسية الدولية، ويكون متوفرا مجانا لأكثر من 50 مليون طالب عربي.

أعلنت مدرسة ’هارتلاند‘ الدولية عن تعزيز شراكتها مع ’معهدتشاينيز لتعليم اللغات‘ (Dubai CLI) من خلال تقديم دورات إضافية لطلاب لتعلم لغة الماندرين الصينية. وتهدف الشراكة إلى الارتقاء بسوية الدراسات اللغوية لدى طلاب المدرسة ومنحهم آفاق مستقبلية أوسع ضمن طبيعة سوق العمل التنافسية.