استقبل مرسى السفن السياحية في ميناء راشد يوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر الجاري أربع سفن سياحية عملاقة وهي عايدة ستيلا، مين شيف 5، إم إس سي سبلينديدا ،و كوستا ميدتيرينيا، وذلك تأكيداً على قدراته وجهوزية بنيته التحتية لاستيعاب نمو قطاع سياحة الرحلات البحرية في دبي، والذي يشهد تنامي عاماً تلو الآخر نحو استهداف مليون سائح بحري لدبي في العام 2020.

استكملت جمارك دبي الاستعداد لاستقبال السياح والمسافرين عبر مطارات دبي في موسم الاحتفالات بالسنة الميلادية الجديدة، حيث جهزت إدارة عمليات المسافرين في الدائرة كافة الترتيبات والإجراءات التي تكفل تسهيل حركة السياح والمسافرين خلال هذا الموسم السنوي للسياحة والسفر الذي يشهد تدفق أعداد كبيرة من السياح إلى دبي قادمين من كافة أنحاء العالم إضافة إلى المسافرين عبر مطارات دبي إلى المقاصد السياحية الإقليمية والعالمية.

 يمكن للمسافرين الذين يقومون بتقديم الطلب للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة تلقي المساعدة الآن في ملء طلبات الحصول على التأشيرة ببساطة عن طريق الاتصال الهاتفي على رقم 600565574.

أعلنت شركتا ’كاثي باسيفيك‘ و’كاثي دراجون‘ للخطوط الجوية عن قرارهما اعتماد سياسات جديدة تتعلق بـما يعرف باسم "الحقائب الذكية"، وهي نوع جديد مبتكر من الحقائب يضم بطارية مدمجة من الليثيوم تُستخدم لشحن جهاز إلكتروني خارجي أو لتزويد عجلات الحقيبة ذاتها بالطاقة.

من المتوقع أن ينمو عدد المسافرين بشركات الطيران في الشرق الأوسط بنسبة 7٪ في عام 2018 وفقاً لبيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية وتقلب أسعار النفط وتأثيرات الأوضاع السياسية في مختلف أنحاء العالم.