الهواتف الذكية ودورها في تحفيز شغف المشاركة

الهواتف الذكية ودورها في تحفيز شغف المشاركة مميز

خاص AL Technology:

يمكننا القول بأن المؤثرين في عالم التواصل الاجتماعي، أصحاب الصوت الجديد الأقوى على الساحة، قادرون على إلهام ودفع مسار ووجهة تفكير الملايين من الناس. وبوصفهم قادة العصر الجديد، يتمتع هؤلاء بشغف كبير ومقدرة هائلة على مشاركة صوتهم ومنظورهم مع الآخرين. وغدت ظاهرة المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تشهد نمواً متسارعاً، تشكل منصات جديدة لهذه المجموعة الناشئة من الناس تتيح لهم مشاركة المواضيع التي تثير شغفهم مع أولئك الذين يشاركوهم الاهتمامات نفسها.

 

 

وفي ظل التوجه السائد نحو تبنّي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي يقيم فيها حوالي 25 مليون من مستخدمي إنستغرام1 و114 مليون مستخدم نشط لموقع فيسبوك شهرياً2 –بحسب الخبراء- برزت تكنولوجيا الهواتف الذكية كأداة تمكين رئيسية لنمو وتميّز الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتوفر أجهزة مثل سامسونج جالاكسي نوت 5 ما يتطلبه هذا التوجه من بساطة، مع مزايا مبتكرة وحسية مثل قلم S وميزة Air Command، إضافة إلى جودة فيديو فائقة الوضوح وتكنولوجيا ثبات الصورة. ومع زجاج Corning® Gorilla® Glass 4 المذهلة، يتألق سامسونج جالاكسي نوت 5 بإطلالة مصقولة فائقة الأناقة وأكثر متانة وقوة. أما الشاشة Quad HD Super AMOLED قياس 5.7 إنش، فتقدم للمدوّنين حجماً مثالياً يلبي متطلباتهم. وفي حقيقة الأمر، أصبح سامسونج جالاكسي نوت 5 الجهاز المفضّل لدى المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى المنطقة نظراً لما يقدمه من مزايا حسيّة مذهلة.

 

ويقدّم شريف فايد، مقدم البرامج التلفزيونية والممثل وعارض الأزياء الأميركي- المصري، عروضاً ترفيهيه لجمهوره من خلال فيديوهات قصيرة تسلط الضوء على واقع الحياة العربية اليومية بشكل فكاهي. ويستخدم فايد هاتف سامسونج جالاكسي نوت 5 لتصوير ومشاركة الفيديوهات القصيرة التي عادة ما تتضمن أفراد عائلته، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي. ويقول فايد: "أنا أعمل في مجال صناعة الفيديوهات، وإن تحرير ومشاركة هذه الفيديوهات يتطلب وقتاً ليس بالضرورة أن يكون متوفراً لدي. وخلال برنامج ’ذا فويس‘ على سبيل المثال، قد يحدث شيء كبير يمكن أن أضيع فرصة تصويره بسبب انشغالي بتحرير أو مشاركة فيديو أو صورة ما. ولكن مع نوت 5، أصبح بإمكاني مشاركة جميع تجاربي مباشرة وفورياً ليستمتع الجميع بالمتابعة عبر يوتيوب، وتضمن ميزة التثبيت الرقمي للصورة أن يحصل متابعيني على صور مميزة وواضحة مهما كنت متحمساً وأتحرك بلهفة عارمة خلال الحدث".

 

ومن جانبه قال المؤثر الرقمي وفنان الأداء مهنّد الحطّاب، الذي يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة وجهة نظره النابضة بحس الفكاهة: "بوصفي ممثل أداء يعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة للتواصل مع متابعيني والتعبير عن فنوني ومتابعة شغفي، أعتبر سامسونج جالاكسي نوت 5 امتداداً لشخصيتي. أنا ممثل أداء، وأحتاج إلى أكثر من جهاز عادي يقدم خدمات الاتصال والتواصل في أي مكان وزمان فحسب- يجب على الهاتف الذي أحمله أن يساعدني في جميع ما أسعى إلى تحقيقه! سامسونج جالاكسي نوت 5 ينسجم مع حياتي بشكل انسيابي لأنه يمنحني فوائد متعددة احتاج إليها للنجاح كفنان- قلم S لكتابة فكرة جديدة، كاميرا تضمن لي التقاط مثالي للأداء المباشر، والمقدرة على التنقل بين تنبيهات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بسرعة فائقة. باختصار، إنه الجهاز الذي يدعمني بأدوات أنا بأمسّ الحاجة إليها للتفوق فيما أقوم به".

 

وفي حين أن معظمنا يعتمد على الهواتف الذكية للعمل ومعرفة مستجدات الحياة والتواصل المستمر مع الآخرين، إلا أننا نعتمد على أجهزتنا أيضاً للمشاركة في الفضاء الرقمي بشكل فعّال. واليوم، يقدم سامسونج جالاكسي نوت 5 الإمكانيات التي يرغب بها كل مستخدم عبر أدوات تمكنه من التقاط، وتحرير، ونشر الصور والفيديوهات، أو حتى استعراض شغفهم وتمهيد الطريق أمامهم ليصبحوا ناشطين وفاعلين في المجتمع الرقمي.

 

 

________________________________________

[1] http://www.thenational.ae/arts-life/were-liking-a-look-at-the-uaes-instagram-influencers

[1] http://www.arabiangazette.com/facebook-114m-monthly-active-users-mena-20151111/

 

آخر تعديل على السبت, 26 آذار/مارس 2016 18:29