أهمية تدريب المدراء التنفيذيين على التحدث عبر وسائل الإعلام

أهمية تدريب المدراء التنفيذيين على التحدث عبر وسائل الإعلام مميز

تعد الطلاقة في الحديث والقدرة على الخطابة والحديث مع جمهور واسع من أهم المهارات التي يجب على المدير التنفيذي لأي شركة أن يتقنها، سواء عند الحديث مع موظفيه في الشركة، أو عبر وسائل الإعلام، أو عند التحدث بشكل مباشر مع الحضور في المؤتمرات الصحفية أو الجلسات الحوارية.

على الرغم من ذلك لا يزال إتقان فن التحدث بطلاقة أمام الجمهور أو وسائل الإعلام، وخصوصاً في استوديو التلفزيون أو محطات الراديو، يمثل تحدياً بشكل أو بآخر لدى العديد من المدراء التنفيذيين في دبي والإمارات العربية المتحدة عموماً. إلا أن الخبر الجيد هو أن إتقان المهارات الأساسية في التحدث لا يتطلب مجهودا كبيراً كما يعتقد الكثيرون، إذا تقدم حلول التدريب الحديثة دورات مكثفة من يوم واحد تساعد في تعزيز مهارات التحدث مع وسائل الإعلام بشكل ملحوظ، من خلال إعادة ترتيب طريقة الإجابة وتعزيز الوعي بلغة الجسد والتعابير المتنوعة.

تفرض العديد من الجهات التدريبية على المدراء التنفيذيين أن يكرسوا جزءاً كبيراً من وقتهم لاتباع دورة في فن التحدث أمام وسائل الإعلام، وهو الوقت الذي لا يمتلكه المدراء بالأساس. لذلك تقدم مؤسسة الأرابيك من خلال ذراعها التدريبي AL Training وبعد أبحاث عميقة ودراسة لمتطلبات الحديث مع وسائل الإعلام في منطقة الخليج العربي على وجه الخصوص ورشة عمل مكثفة تستمر ليوم واحد، تقدم جميع المهارات المطلوبة باعتماد أساليب وتقنيات التعلم السريع.

خلاصة القول، ينبغي على المدراء أن يكونوا على دراية تامة بأسلوب التحدث أمام الموظفين لديهم، حيث أظهرت أبحاث شركة الأرابيك أن التحدي الرئيسي الذي يواجهه المدير عندما يتحدث على وسائل الإعلام هو عدم الدراية بكيفية تركيب وتنظيم الإجابات بأسلوب مختصر وغني تصل من خلاله المعلومة كاملة.

ببساطة ما يحتاجه المدراء للتحدث أمام الملأ هو أن يعرفوا الكيفية المثالية لافتتاح حديثهم وإنهائه. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض النصائح تتعلق بلغة الجسد وتعابير الوجه وإتقان فن الظهور على التلفاز.

تقدم مؤسسة الأرابيك أيضاً ورشة عمل متقدمة للعملاء المهتمين بمستويات أعلى من التدريب، تغطي جوانب التقنيات الخاصة في الحديث والإجابة على الأسئلة، إلى جانب مهارات تنظيم المقابلات، وذلك لمن أتم الورشة الابتدائية.

نقدم ورشة العمل المتقدمة باللغتين الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي تقدمها مؤسسة الأرابيك في مجال الترجمة وإنشاء المحتوى التخصصي، إلى جانب الكتابة التقنية، والطبية، والترجمة الفورية، وتدريب المترجمين، والتدريب الثقافي، وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي.

لمعلومات أكثر، يرجى التواصل مع مؤسسة الأرابيك.

آخر تعديل على الأحد, 18 حزيران/يونيو 2017 00:58